((7))
نوف
ماتوقعت اني برجع للمدرسه
بس أول يوم لي بعد الفصل لقيت نفسي ألبس مريولي وأخذ شنطتي وأطلع لخواتي ...
اللي ماعلقوا وكأنهم متـوقعيين تصرفـي .... بس للأسف خواتي مو ذكيات لدرجه هذي ...
وخصوصاً المدعوه وعده لأنه بعد ماركبنا الباص وبنص الطريق صرخت بطريقة غبيه يعني لازم
تسمع الباص كله وتفضحنا...
وعد :كيف .. ؟؟؟
أنتي ...!!!!
وش جابك معنا ..؟!
مو قلتي خلااص ماراح تكملين دراسه .....
حطيت يدي على فمهااا وقفلته
نوف :انطمي ولاحرف لرجعنااا البيت أسألي على كيفك يالفضيحـــــه ..؟!
وبعد معركه حاميه قدرت تخلص نفسها مني
وعد :ياحماره الله يأخذك حستي شعــــري وعندنا تاريخ أول حصه ......
ضحكتني كلمتها الخبله وعد تكشخ للتاريخ وكأنه يشوفهاااا ...
نوف :اقول وعدووه وش رايك نهرب الحصه الأولى ...
وعد :انتي غبيه او خبله .. أقولك عندنا تاريخ الحصه الأولى تقولين اهربي ...
نوف :عادي حنا عندنا انقلش وبهرب مافيها شـي ...
وعد :انتي خبله انا مو مثلك ..انا طول الأسبوع انتظر حصة التاريخ عشان أهرب منهااا اذا
صرت خبله اسوي كذا بس أنا مو خبله وبحضر الحصه ..
كررت كلمة خبله ثلاث مرات يعني هي فعلاً خبله ومع مرتبة الشرف الأولى ...
نوف :طيب صيري خبله اليوم وأهربي
وعد :أنا مارضى على نفسي اصير خبلــــــه ...لاااااااااااااااااااااااااااااااا
حسيت نفسي أرتج وصرخت وسمعت صرخة وعد وباقي البنااات بأذنــــــي ...
كان الباص ينقلب وأنا احس اني اتقلب مره راسي فوق ومره رجولي هي اللي فوق ..وماعاد أحس
أو اشوف شـــــــي ...
((
)
ملاك
كنت انا ونور جالسين بالصاله هي تلعب وأنا شبه نايمــه دق التلفون وركضت نوره بترد عليه بس
اشوى لحقت عليــــه قبلهااا ...
ملاك :هلا ايوه منزل مبارك ...لاااا وش تقولين ... صدق طيب خواتي صار عليهم شي
... ماتدرين ..اووووف طيب ليش داقه ...
قفلت السماعه وأنا أرتجــف ...معقــــوله حادث يارب سترك لايكون صار لخواتي شـي ...
شلت نوره وركضت فوق لمشاعل ...
دخلت عليها الغرفه وكنت ماني قادره اتكلم نزلت نوره وجلست اهز بمشاااعل .... وهي فتحت
عيونها وتطالع فيني بذهول ....
وانا مستمره اهزها مو قادره اتكلم احس صوتي راح من الصدمه ...
حتى صرخت فيني وهي تجلس
مشاعل :توقفي عن ذالك سيصيبني أرتجاج بالدماغ ماذا هناااك
ملاك :خوااااتي صار عليهم حادث ...
جلست تطالعني وكأنها ماهي فاهمه ...
ملاك :بسرعه وش نســــــــوي
مشاعل:لأعلم هل هن بخير..؟!1
ملاك :مأدري المدرسه اتصلوا وقالوا ان الباص حقهم سوى حادث
مشاعل :لنذهب أليهــــم
ملاك :طيب وين نروح مأدري أي مستشفى ومن يوديناااا
مشاعل :سفر أليس سائقناااا .. والمستشفى اتصلي على المدرسه وأسأليهم..
؟!
ملاك :ايه صح بتصل على المدرسه وانتي اتصلي على سفر تلقينه بأخر الدنيا اللحين ..
خليت مشاعل ورحت أدق على المدرسه ومشغــول عدت الأتصال ألف مره وكله مشغــــــول ...
قفلت يوم شفت مشاعل نازله ولابسه عبايتهااا
ملاك :مايردون طول الوقت مشغول ... بتصل على المستشفيات بسألهم أذا وصلهم اليوم بنات
من حادث الباص
مشاعل :سنفعل ذالك بالطريق هيا بناااا ...
اخذت عباااتها من ورى الباب لبستها وطلعناااا ...
طول الطريق ويدي على قلبـــــــي .. خايفه موووت من اللي ممكن يصير لخــواتي ...
اتصور نوصل هناك ونلقى وحده من خواتي ماتت لاسمح الله ....
لاااا ماني متصوره مأبغى افقد احد من خواتــــــــي ...
مشاعل :توقفي عن البكــاء ..
ياليت أقدرمأبكي غصب عنـــي ..
نوف
صحيت بالمستشفى ... وكنت أحس ان راسي منخلع مو مع باقي جسمي ...
ومن صحيت كل شوي ارفع يدي لراسي أتأكد انه موجود ...
كانت هند معي بنفس الغرفه وبنااات كثير من الباص بس وين باقي خواتـــي ...
كنت أبغى أسأل عنهم بس ماني قادره افتح فمي لأني احسه مخدر ...
وكل ماسمعت صوت هند تبكي توترت ياربي أخاف خواتي احد منهم صار له شـــــي بمووت والله
...
مرت ممرضه من جنب سريري حاولت ارفع يدي بأشر لها عشان تنتبه لي وأسألها بس ماقدرت ..
ياربي وين ووعـــد وشوق ... وعد للحين اتذكر صرختها بأذني صرخه وحــده وبـــس ...
غمضت عيـوني مـأقدر أشوف شــي وأنا ماني قادره اتحرك ولاحتــــى اتكلــــم ..
ملاك
وصلنا المسـتشفى اللي تأكدنا أن هو اللـي استقبل حادث الباص ..
مسكت مشاعل قبل ماتنزل من السياره ..
ملاك :ميشو أنا خايفه ...خلينا نرجع البيت ..
طنشتني ونـــــزلت ..نزلت وراها بسرعه وأنا اقول ...
ملاك :ميشو تصوري يعني احد صار له شـي وش بنسوي
مشاعل :لن نفعل شـيء سنكمل حياتنا ...
ملاك :يابرودتك ياشيخه
مشاعل :برودة ماذا الجو حار جداً ...
حسيت اني بخنقها من القهـــــر هذي ليش مو مستوعبه الوضع
ملاك :مشاعل تعرفين وش ممكن يقابلنا يمكن وحده من خواتي تكون راحت او
حتى احد انشل او أي شـــي ثاني ...هذا حادث ياماما ...تصوري باص كامل أنقلب وانقلب
...
مشاعل :حقاً من تصويرك للحدث أشعر بأنك كنتي داخله ..
ملاك :والله نفسي اذبحك هنااا بس لااا مو غبيه انا اذبحك بمستشفى وبسرعه ينقذونك خلينااا نرجع
للبيت
دخــلت مع الباب قبلها شفت رجال متجمـهرين كل ذولي أباء جايين لبنـاتهم وحنــا ..
كل ماجيت أنســــــى شي أسمه أب تذكرني فيه الحيـــــاه ...
((9))
مشاعل
لأعلـم ماسبب جــزع ملاك المبالغ فيـه ...
هل ستظن أن أحد بنات مبارك ستناال شـرف الراحه من الحيــــــاه بهذه السهـوله..
يال حماقتهــا لن يحدث ذالك أبداً سيتعذبن بنات مبارك ألف مــره قبل أن يرتحـن من الحيـاة ...
أرى أن ملاك متفائلــــه جداً ...
لحقت بها بعد أن رأيتهـــا تقف عاجزه عن المـرور بين تلك الثياب البيضــــاء ..
مشاعل :هل أنتي عاجزه عن شق طريقك بينهــــم كنت أتوقعت اكثر شجاعه من ذالك ..؟!
ملاك :غبيه لو فكـرتي أن هالشي هو اللي عجزني أنا خايفه ادخل وانصدم بالشــــي ... ولا كل
ذولي ماهمـــوني وانتي عارفتني زيـن ...
مشاعل :ربما كنت اعرفك ولكن الآن لااا سمعت أن التوأم يضعـفون عن أفتراقهــــم ..
ملاك :جرحتي مشاعـــري يالمتشـرده الصراحه مألوم وعــد وهي تستثقلك ...
لماذا هي غاضبـــــه بهذه الشده
مشاعل :هل تعلمين اظن ان تلك الصغيره محظوظه للغايه ربمـا هي من ستجدينهـا قد فارقت الحياة
التعسـه ....
صاحت بي
ملاك :تعسه بعيــــنك ليته انتي ولاهـــي يامتخلفه انا من زمان كنت عارفه ان ماعندك أي مشاعر لنا
بس كنت امني نفســــــي
ان يمكن عندك ذرة خيـــــر بس الظاهر أني كنت غلطانه وغلط كبيــــر بعد ...
مشاعل : توقفي عن الصياح بوجهــي ودعينا نرى ماذا سنفعل ...
ولكنهااا تعدتني بدون أن تعطيني رد...
حاولت اللحاق بهـا ولكن هناك الف سد أمامي منعني من الوصـول إليهـــــا ...
ولكن فجأه لمـحتها تتحدث مع فتاة بعد تدقيق وجدت أنها شـوق ...
بصعوبه وصلت لهما
مشاعل :مرحبا شوق هل أنتي بخيــــر ..
شوق :خير من وين أحس عظامي كلها مكسره الله يكسر راس السواق
..
قالت ملاك بتهــكم
ملاك :لحضه خليني أتأكد انتي هند ولاشوق ...؟!
وكانت تحاول رفع غطاء وجهها
مشاعل :توقفي عن ذالك .. أين البقيه ..؟!
شوق :هند داخل يدها مسكوره للحين ماسوو لها اشعــه بس عطوها مهديء وهي بتموت من الألم
..
مشاعل :ألم أخبــــــرك لن يصيبهن مكروه ...
ملاك :ياسلام ووعد ونــوف للحين ماشفناهـــــم ..
مشاعل :صدقينـــي لن يكونن أسعد حظاً من البقيه ....
ملاك :مره متفائله أنتــــــــي ...
شوق :وش سالفتكن أنتن لازم تهاوشـن .. وين نوره ..
ملاك :مع سـفر
شوق :حرام عليكم خليتوهااا لحالها...
ملاك :يأختي سفر أحرص منك عليها بعدين هي اللي تبغى تبقى بالسياره معــه ...المهم اللحين
وين بنلقى نوف ووعـــــد ..
شوق :مأدري توني طالعه بـشوف وينهن لقيتـــــك ...
ملاك
تطمنا على شوق وهنـد بس باقي وعد ونوف ...
وحنا نمشـي بالأسياب لمحت وحده تشبه نـــــوف
ملاك:شوفوو ذيك نــــوف ..
شوق :لامونوف .. نوف شعرها قصــير .. بعدين ليش فاتحين الستاره كذا حرام ..
ملاك :هذي شعرها قصير..!!
مشاعل :يبدون أن لديك ضعف بالنظــر ... لايوجد وجه شبه أبدن
ملاك :اللي يسمعك يقول جالسه اشبه انا اقول هذي نوف
شوق :والله موهـــــي نوف شعرها قصير مرره ..
ملاك :أنا بروح أشوفها من قريب وماعلــــي منكــم ...
رحت امشي لم السرير اللي شاكـه ان اللي عليه نوف .. وسمعت مشاعل تقـول لشـوق بيطلـعون
يسألون عنـهم ..
وصلت للبنت وقبل مأفتح الستـارهـ أكتشفت ان فعلاً فيني ضعف نظر لأن البنت ولاحتى حـول نــوف
..
وفشلتي من مشــاعل وشوق ...
درت السيب كامل مالقــــيتهن ياويلي وين راحـوا خواتـــي ...
بديت اوســوس ... مو معنى ان شوق وهند ماصار عليـهم شــي يعنـي باقـي خواتـي مافيـــهم
شـي...
أنا لازم أتأكد اذا الحادث فيه وفيااات أولااا وين أسأل ..
انتبهت أني أدور علــى نفسي والله من الهبــــــاآل اللي فينـــي ...
ايوه هناااك أخيراً شفته وين كان هذا ...
رحت له بسرعه كان فيه ناس يكلمـونه بس ماعلي منهــم قاطعتهم ..
ملاك :لو سمـحت حادث باص البنااات فيه وفيااات ..
:أيوه للأسف ثلاث وفيات كانوا مباشره من وقت الحادث وفيه حالات حرجــه ..
رجعت على ورى من الصدمـه يارب ستــــــــرر ..
جلست ادور زي المجنــــونه لازم ألقى خواتي لازم يكــونون عايشين ...
جلست ادور وماني قادره اشوف شي ولا لقيت خــواتي ...
رحت سألت عن اسمـائهــم لقيت نــــوف بس وعد لاا مو موجوده اسم يعني ويــــن راحت ...
ووين مشـــاعل وشـوق أبغى أحد معـي ماني قادره اتحمل الوضــع ...
حسيت بيد مشاعل تمسكـني مع ذراعي ...
مشاعل :توقفي عن الدوران حول نفسك كالمعتوهه ...
بلعت ريقــــــي ..ماني عارفه كيف بنقل لهن الخبـــر ... بغصه قــــلت ...
ملاك :وعــد مالقيت اسمهااا .. نوف هنا بس ووعـــد لااا...
مشاعل :لاتقلقي سنجدهاااا ..
شوق :حرام ..كيف.. وينهااا ..؟!
ملاك :مأدري .. مأدري .. لاتسأليني...
مشاعل :توقفوا عن الصياح بهستريا ستكون بخيــــــر ...
ملاك :انا بطلع ماني قادره اتحمل انتم شوفو وينهــــــا ..
سمعت مشاعل تقول عني ضعيــــــفه بس مأهتميت انا فعلاً مو قادره اتحمل لوجلست زياده داخل كنت
بنهــــــار ...
مشاعــل
أصبح الوضع مـربك جداً يبدو أن حدسي أخذ يخذلنـــي ...
هل حقاً ستكون وعد بخيـــر ..
طلبت أنا أرى جثث المتوفيات حيث أخبرونا أنا واحده لم يتعرف عليها أحــــد ..
ولكن يجب أن يكــون رجل من يتعرف عليــــهااااا ..
شوق :خلينا نكلـــم ضحـى وهي تتصرف ...
مشاعل :حسناً سأفعل
اتصلت بضحى ألف مره ولكـــــن لا أجابه ..
ولم يكـن لدي الا خلف لأتصـل به هو رجل وقادر على ذالك ...
أخبرته ماحدث بهدؤ ... شعرت بأنه مذهول من الوضع أكثر مني ..
أندفعت إليه ماأن رأيتـــــه ...وقد كانت شـوق ذهبت للبحث عن نــوف التي لم نصل لها حتى الآن
...
أخذ خلـف يسألنــي عن أخوتي وكأنه حقاً قلق عليهـــــن
لأعلم لما تراودني دائماً هذه الأفكــار بالأوقات غير المناسبه لأستطــيع السيطره على الطريقه الذي
يأخذها مسار تفكيــري المشكك مهما كان الوضع
فأنا لأستطيـع ان أتقبل سؤال خلف وقلقه الواضح من الـــــوضع بطريقه طبيعيــــه ..
فداخلي يتردد ألف سؤال وهتاااف .. ماشأنه ... لما يهــــتم .. والدي لم يهتم بيوم فكيف
هــو ..
اخواتي لايعننـه أنا من أعنيـــــه ... لايجب أن يقلق عليــــهن ... الواجب أن يقلق علي أنا
فقط ...
هل أصبح خلف فجأه يملك ضمير لكي يهتــم بأقربائه من الدرجـه الثالثه .. الم يقتل والدهـن
...
خلف :مشاعل تسمعيني ... أرتاحي أنتي وأنا بروح أشوفهـــــم ...لاتقلقين كل شي بيكـون
زين ...
((10))
ملاك
جلست بالسياره ارتجــف وبحظني نوره تسولف ...
نور :ميتو ننزل
ملاك:انا ملااك نامي مالي خلق ..
نورا:انزل
ملاك :نورا مالي خلقك نامي ...
كنت أبغاها تنااام عشااان ارتاااح واعرف اتصرف ...
انسدحت بحظني وهي تردد نورا نوم ...
تذكرت سارا ماخبرناااها لازم تدري ...
ملاك :سفر عطني جوالك ...
أخذت جوال سفر ودقيت على سارا
سارا :هاه وش تبغين بنااام
حسيت براحه يوم سمعت صوت سـارا الحمدلله ماكانت معــهم ..
ملاك :سارا الحقى البنااات قلب فيهم الباص ...
سمعت صرخت سارا ..ثم اختفى صوتهااا
قفلت لأنه مافيه شحن بعد شوي رجعت هي تدق
سارا :ملاااك صدق سوو حادث
ملاك :أيه كلهم كويسين الا وعد تصوري مالقيناااها
سارا :لاكيف مالقيتوهااا يعني وين راحت ليكون احد خطفهاااا
بلعت ريقي بصعــــوبه
ملاك: لا مأنخطفت حنا خايفين تكون ماتت ..
سارا :لااااحرام مستحيل توها صغيره ..
ملاك :انا طلعت برى خايفه يصير صدق ...
سارا :طيب كيف بندري ..
ملاك :مشاعل راحت ..
سارا :تكفين روحي شوفي وش صار ولله بموت من الرعب ...
ملاك :أنتي تعااالي اختك مختفيه وماتجين
سارا :ياربي وش اسوي حرام عليك انتي عارفه اني مأقدر اجي
ملاك :لاا لازم تجين شوفي قفلي ليخلص الشحن وتوهقين ..بعدين اتصل عليك من جوال مشاعل
لاصارشي
وحاولي تجين خلاص ...
قفلت ماسمعت وش تقول اصلاً انا ماني فايقه لها خايفه يكون وعد صار لها شي الله يستر والله
المصايب كثرانه عليناااا ...
دقيت على ضحى بشوف فتحت جوالها لقيته للحين مقفل .. اووف احسها ماتصدق تطلع من بيتنا
تقفل جوالهااا ..
ادق على عسافوووه
ملاك :سفر معك جوال عساف
سفر :لا مافيه ..
ملاك :ليش مافيه مره ثانيه كلوو رجال زوج خوات تسجل رقمه ولصار شي تتصل عليه .. ولا
وش فايدتهم ...
((11))
مشاعل
عاد خلف بخفي حنين .. لم تكن وعـــــد ..
ميشو :أين وعـــــد ..
خلف :مأدري بس لاتخافين بقلب المستشفى عليهم لين ألقاها يمكن سجلوها بأسم وحده ثانيـــــه
...
ميشو:لكن نحن بحثنا عنها بين الموجودين ولم نجدها
خلف :يمكن بالتنويم لأن فيه ناس تنومت يمكن هي معهم وسجلوها بأسم خطأ لاتخافين اكيد بنلقاهاا
اهم شي انها عايشه ...
هل حقاً الأهم ان نجدها على قيد الحياة ولايهم أي مصاب أصـابهاااا ...
هذا ماتريد أنت ولكن مانريده نحن مختلف ...
ذهب خلف باحثاً من جديد عن وعـــد ...
وقررت أنا الخروج لملاك لأخبــــــارها بأخر المستجدات ...
ولكن قبل أن اهم بذالك جاءتنـــي شوق
شوق :تعالي وش صار
مشاعل :لم نجدهاا..
شوق :يعني ماماتت ..؟!
مشاعل :كلا..
شوق :اشوى ...لقيت نوف وخلاص بتطلع مافيها شي بس دايخــه ..
مشاعل :حسناً احضريها سنذهب لملاك لنخبرها بأخر المستجدات وتعودوا انتم للمنزل ...؟!
شوق :وهند ووعــد ...
مشاعل :هل سمحوا لهند بالخروج
شوق :لا يسوون لها اشعه..
مشاعل :اذن دعينا نخرج وسأعود لاحقاً للبقاء معها ...
شوق :يالله أجل ساعديني نطلع نــوف ...
مشاعل:هل حالتها مزريه
شوق :كثير هاتي كرسي والحقيني ...
لأعلم لماذا تخرج وهي بحاله مزريه هكــذا .. كانت لاتستطيع الكلام حتــــى الا بكلمات متفرقه
...
سرنا تحت الشمس المحرقه حتى السياره .. أخبرت ملاك بماأستجد وسألتها اذا كانت تريد البقاء
معي وأختارت ذالك ...
بعد ساعه كنا نستقـر مع هند بغرفه حيث قرروا بقائها بالمستشفى وخلف مازال يبحث عن وعـــد ..
((12))
سارا
ياربي كان لازم الخبله ملاك تتصل تخبرني يعني انا وش بيدي اسويه ... تدري اني مأقدر اسوي
شي بس قلق على الفاضـــي ..
حتى مأقدر اقولها تمرني ... لأني لو طلعت وقيس مايدري بيكبر السالفه وبتصير بلاوي ...
ومأقدر اتصل عليه لأني رسمياً قدامه ماعندي جـــــوال ...
ولا عمره بيقتنع يكون عندي جوال لين يصير شـــي خطير يخليه يفهم وش أهميـة الجوال
سارا :متخلف مايفهم بأهمية التكنولوجيا بالحياة الحديثـه ...
ياملحي وأنا مثقـفه رفعت رجولي على الطاوله واسترخيت بالكرسـي ..
ضحكت لما تذكرت اعتراف قيـــس أمس
أجل من كنت صغيـر يفكر أني زوجته
هههههه مسكين تعقــــد ...بس هذا مايغفر له يعني على كيفه يصفق فيني ويظرب
طيب وضحلي ليش تسوي كذا وأنا ماسوي اللي يزعجك ولا أظربك ولاتظربنـي ..
اتصور لو صدق قالي او كنت أنا اعرف كان انجنيت ...
نطيت جالسه كيف استرخي وأفكربـالخبل وخواتي بمحنــــه يارب تستر ..
لو رجع قيس بدري وطلبت منه يأخذني لخواتي على أساس اني عرفت لأن ملاك جت وخبرتني وأنا
مارضيت اطلع معها عشان مايزعــــل ... ماراح ياخذني لهم .. اصلاً من شاف وجهه اليوم
الصباح عرف أنه مافيه مجال لتفاهم معه ....
ياربي من هالأنسان صعب التعامل معـه .. عصبي .. وعلى الصامـت ... يعني اليوم من
صحى لين طلع مانطق حــــرف أنسان غريب صدق ...
ميشو تتكلم اكثـر منــــه ..
الساعه 11 باقي ثلاث ساعات ويجي ياربي كيف بصـبر ...
بديت اهوجس ورجعت لي فكرت ان قيس ماراح يتقنع يكون عندي جوال
لين يحصل شي خطير وبدت هالفكره تدخل بدماغي وتسيطر علي ..
لازم يحصل معي شي خطيـر بس وش هالشـــــي ...
لين بالأخير لقيتهـا ...
بس بقدر اتحمل الألم لين يجـي ...
ايه اقدر ليش لااا ... والألم يبعد عني الأفكار السئية انا خواتي حصل معهم شــــي ...
سخنت الموياا وبعدين قفلت عليهااا جهزت كوب الشاي والليبتون .. تركته دقايق ثم صبيته ..
غمضت عيوني
وبسرعه سكبت الكوب على ايدي ...
صرخت بقـــــــوه
سارا :لاااااااااااااااااا....
ياربي وش اللي سويته بنفسي ... الم قاااااااااااااااتلل ...
سارا :أخخخخخ ياربي
كنت انط بالمطبخ وادور على نفسي من الألم ....
وسط صياحي تصورت أني شفت قيس واقف على باب المطبخ بس أكيد اتخيل مستحيل يجي هالوقت
...
قيس :وش فيك ..؟َ
هزيت راسي بلااا
سارا :قيس لا مستحيل ..آآآآآآيييي
قيس :وقفي وريني وش فيها يدك
سارا :احترقت احترقت ياويلي يوجع بمووووت ...
قيس :طيب وريني فكيهااا خليني أشوفهااا
وسحب يدي غصب ...
قيس :مافيها شي حرق بسيط
صرخت عليه بين دموعي وانا اسحب يدي
سارا :وش اللي بسيط مويا مغلي انكب عليهاااا ...بمووووووت
راح لم الثلاجه ورجع لي بعسل ..
قيس :حطي عليها لتتشوه يدك ..
سارا :لاااا تتشوه لااا بموت الم وتتشوه ...
قيس :هاتي يدك احط عليهاااا ..
سارا :ياربي ياويلي بموووت يوجع ...
قيس :سارا بدون هبال اثبتي مكانك خليني احط العسل على ايدك ....
بعدت عنه ..
سارا :ماراااح ينفع يوجع ...
طلعت للصاله وجلست على كنبه وانا حاضنه يدي وأبكي منهاااا...
قيس :طيب لاتبكين وش تبغين اسويلك يعنــي ...
اكرهه حتى وأنا اتألم يصرخ علي مأبغى اسمع صوته
سارا :اسكت عني حرام عليك يوجع ...
مادريت انه جلس جنبي لين سحب يدي ...
سارا :أترك يدي وش تبغى فيه ...
قيس :وش هذا قومي بوديك المستشفى قومي بسرعه ...
ماكنت قادره اناظر بيدي مرعوبه ليش اندهش كذا فجأه ناظرت بيدي لقيتها بدت تنتفخ .والجلد انسلخ
...
بديت اصارخ برعب من المنظر ...
سارا :لاااا يدي لااااااا ...
مسكني مع يديني الثنتين وقفني ..
قيس :بدون الأنفعالااات هذي قومي خوذي عبايتك وتعالي اوديك المستشفى خلصينــــــــي ...
بعدها ماقدرت اتكـــــلم رحنا للمستوصف خاص قريب من العماره ...
وبعد ماطلعنا منه بس ركبت السياره ماعاد احس بشي حسيت بخدر كامل بجسمـــي ...
((13))
نوف
اول مارجعنا البيت نمت مباشره اصلاً جسمي مأحس فيه ...
بعدين على العصر صحيت لقيت شوق نايمه عندي هي ونوره ....معقوله للحين مارجعوا يعني
مالقوا وعــد ...
مستحيل ياربي وين راحت ...
سمعت التلفون يدق قمت ارد عليه ... توقعت ملاك اوشوق بس انصدمت يوم سمعت صوت
شهـــــد ...
نوف :خير وش تبغــين ...
شهد :هلا نوف وش أخبارك ...
نوف :مو بخير توني طالعه من حادثه ومتكسره ..
شهد :لاا وش صارا وش حادثه ...
نوف :قلب فينا الباص خير داقه وش تبـــــين ..
شهد :قلت اتطمن عليكم ... طيب الباقيين صار عليهم شي..؟
نوف :ايه تكسرنا ووعد ضاعــت .. بعدين توك تصحين تدقين تطمنين يمدينا متنا بهالشهور
...
شهد :كيف ضاعت ...؟!
نوف :ماحنا لاقينهااا ...المهم وش طرانا عليك ..
شهد :دايم تطرون علي بس والله ماقدرت اكلمكم الا اللحين ...انا تزوجت ..
نوف :كذاااااااااااااااابه ..
شهد :والله .. واللحين انا سافرت بس اول مأجي للرياض بزوركــم فقدتكم كثير ...
نوف :من زوجك ..
شهد :زوج أمي .. المهم ليش ماتروحين انتي ووعد عند أمي ...
صرخت عليها
نوف :اييششش هذا اللي ناقص.!!!
شهد :أحسن لكم
نوف :لا مو أحس حنا عايشين ببيتنا ومرتاااحين ليش نروح لأحد ثاني ..
شهد :بس هذي أمي ..
نوف :امك بس أنا مأشوفهاا أمــي ... انا ماكان لي أم بحياتي أبدن ولاراح يكـــــون لي ...
شهد :طيب أكلمك بعدين طمنيني على وعد لو لقيتوهااا خوذي رقمي ...
ملتني رقمها اللي مافكرت أكتبـــــه وقفلت ...
اوف وش ذكرها فينا هذي لو درت ضحى اكيد بتنقهر ماراح اقولهااا ...
وياليت الغبيه هذي ماعاد تتصل فينااا ...
كنت جايه اقوم رجع يرن التلفون مابغيت ارد توقعتها شهد .. بعدين قلت يمكن مشاعل وملااك او
ضحى او سارا ....
نوف :هلاااا
:لاهلااا ولامرحبااا ياخونه انتي أخت أنتي ياحماررره ...
نوف :وووووووووووععد ...
وعد :لااا نوف ...ياحماره ياحقيره ...
وبدت تبكي ...
نوف :وعد هدي وينك انتي ...
وعد :انتم اللي وينكــم حرام عليكم راميني بالمستشفى وتاركيني
نوف :والله ماتركناك ماندري وينك ...
وعد :انا بالمستشفى ..توني صحيت ...
نوف :أي مستشفى حنااا كنا هناك وقلبنااا الدنيا عليك مأنتي موجوده واسمك مو موجود ولالقينا جثتك
...
وعد :ياحقيررره وش جثته انااا حييه
نوف :عارفه انك حيه اجل خيالك اللي كلمني ... انتي بأي مكااان بقول لمشاعل وملاك يجونك
...
وعد :المستشفى اخذوا رقم البيت مادقوا عليكم
نوف :لااا مادقوا اصلاً البنااات عندك اللحين يجونك ...
وعد :عندي ياغبيه مأحد عندي ...
اووووووف هذي شلون تفهم
نوف :ياحلوه اقصد معك بنفس المستشفى ..
وعد :اقولك مامعي احد بس انا وبنت اللي هي سوير اللي جينا للمستشفى هذا الباقيين بمستشفى ثاني
نوف :ليش انتي مو بمستشفى .......
وعد :لاا بـ مستشفى .......
نوف :اهاا طيب اللحين ادق على البنااات ونجيك
وعد :طيب بسرعه تعالوا طلعوني مليت معي سوير دبلت كبدي ...
قفلت منها وانا مبلمه معقوله هي راحت مستشفى وحنااا مستشفى ..
وش الأستهبال ذا ...
اللحين وين البطاقة بدق على مشاعل ...
دايم احطها تحت السماعه مأدري من اللي يأخذها يعني لو عندنا صفر مو أحسـن ...
بعد مايأست اني القااها رحت اصحي شوق ...
نوف :شووق اصحي بسألك شفتي البطاقه ...
فتحت عيونهااا ورجعت تقفلهااا
نوف :بنت اصحي مو فايقه لك ... خلصيني ووجع
شوق :اووف وش تبغين
نوف :اصحي
وكأنها استوعبت فزت جالسه ..
شوق :صحيتي ..
نوف :شوفت عينك
شوق :أشوى كنت ناويه ارجعك المستشفى
نوف :احلفي يابابا شوق اقولك شفتي البطاقه
شوق :أي بطاقة
نوف:يعني أي بطاقة حقت التلفون ابغى ادق على البنااات اقولهم
وقطعت جملتي لأني نسيت اقولها أني عرفت مكان وعد
نوف :صح ماقلت لك وعد اتصلت
شوق :كيف .. ليش هي وين
نوف :طلعت بمستشفى ثاني ومافيها شي بس توها صحت شكلهااا ماصدقت صار حادث ونامت
فرحانه افتكت من المدرسه
شوق :طيب ماني مصدقه كيف..
نوف:مو لازم تصدقين خلصيني بكلم البنااات وين البطاقه ...
شوق :مأدري والله خبري فيها تحت السماعه...
سألت نوره اللي توها صحت ودايخه..
نوف :نونو شفتي البطاقه ..
نورا :شدوهن ..
نوف :وش تقول هذي .. البطاقه اللي دايم تحت التلفون اخذتيها
نورا :نانا ..
ياربي البزر هذي اتوقع انهااا كانت عايشه بالهند قبل ماتجينا تكلم لغات اجنبيه ..
شوق :يمكن احد حاذفهااا او يمكن خلصت
نوف :طيب كيف بتصل عليهم أروح اشحد جوال من الجيران او أي احد بشارع
شوق :مأدري بسلامتك بس لاتدخلين بيت احد ...
نوف :طيب بس عند الباب بشوف بيت ام كايد ان مالقيت احد بروح بيت ام خالد ...
لبس عبايتي ورحت دقيت على البــــاب .. بغيت افقد الأمل بس اشوى فتح الباب ....
جابر :مين ..؟!
نوف :ابغى جوالك
جابر :نوف
نوف:لاخيالهااا
جابر:ليش متغطيه ماعرفتك
نوف :يعني ماتغطى عشان تعـــــرفنـي ...؟!
جابر :طيب وش فيك معصبه ترى حنااا صرنااا انساب يعني المفروض نحسن العلاقات ...
وهاك الجوال بس لاتصرفين كثير ترى فاتح الخدمه ماسددت الفاتوره ...
سحبت الجوال منه ورحت اركض لبيتنااا ...اكرهه جابروه مره دمه ثقيل مو لايق الزين عليه
مالت بس ..
دقيت رقم مشاعل بسرعه ....
وماردت ....
يووه وليه هذي مسويه نفسهااا اخلاق ماترد على أرقام غريبه رجعت دقيت ماردت الله ياخذها زين
وش الغباء
ذا ارسلت لها مسج انا لقينااا وعد وانها كويسه وعلمتها اسم المستشفى اللي هي فيـــــه ...وكتبت
بالأخير نوف ..
رجعت الجوال لجابرووه اللي مرتز عند بابهم ...وماقلت له شكراً...
مشاعل
وصلتني رسالة نــوف أعدت الأتصال بها مباشـــــره على الجوال الذي وصلتني الرساله منه ...
دون أن أخبر خلف الذي يجلس بجواري
عماوصلنــــــي ...
أتاني صوت غريب على الطرف الأخر مختلف بالتأكيد عن صوت نوف الذي انتظره ...
نهاية الحلقه